الخميس، 11 يونيو، 2009

الحجاب اليهودي


منذ فترة وانا احضر لهذا الموضوع ولن لم يسعفني الوقت لانزله .. والان قد حان وقته وكله بتسخير من رب العالمين ..
قرأت من موضوع الحجاب اليهودي في احد المواقع وقد دهشت منه لانني بصراحة لم اكن اعلم به .. البعض منا سيتغرب عذا الموضوع ..
وهو الحجاب اليهودي .!!هذه بعض الصور للحجاب كما يقال وهناك الكثير ولكنني احببت أن اكتفي بهذا ..






انا عن نفسي لم اكن اعلمه بصراحة والحمد لله كثيرا لم اكن اطبقه أيضا كنت من المعجبين به ولكن تمسكي بعباءاتي منعني من تطبيقه ولا اعرف السبب فاحيانا الانسان عند تعوده على امر معين يستهجن الامور الاخرى ولا يستطيع التغير ولا يرتاح اليها ,, وانا كذلك لم ارتاح الى الامر والى التغير ..

ستقولون لست من متتبعي الموضة وانني متشددة وسارد انني بلى ولكنني اقتبس منها ما يناسبني ويناسب مجتمعي والاهم ديني ..

موضوعي عن الحجاب اليهودى .. نعم هناك حجاب لليهود كما الاسلام والمسيحية ولكن بطريقة مختلفة .. عند بحثي وجدت ان الكثير من فتياتنا المسلمات يطبقن هذا الحجاب وهو عبارة عن الموضة التي تجتاز مجتمعنا الاسلامي بطريقة عمل الحجاب ولفة !!
وهي ستايلات والكثير من فتياتنا يحاولون ان يوفقن بين الموضة والحجاب من دون علمهم من اين جاءت هذه الطرق وهذه الموضة التي لا تناسب مجتمعنا الاسلامي ..

فهذا الغطاء للراس الذي يغطيه ويترك الرقبة وتوضع الورد وشرائط الزينة للفت الانتباه عليه ..ماهو الا فتنة يريدون بها ببناتنا لتتبع الموضة والهوس بها ..
فهذا اللباس اخترعه اليهود لنسائهم وهو الان ينشرونة في مجتماعاتنا وللاسف الشديد الكثير منا من يتبعه ولا يعرف مصدره وهذا ما يسمى بالتقليد الاعمى واخذ ما نعجب به فقط من دون البحث فيه او مراعاة شروط مجتمعنا واسلامنا ..

والاهم هنا اننا علينا التقيد بينما أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نتّخذ بنات النبي ونساء النبي صلى الله عليه وسلم قدوة لبناتنا ونساءنا في اللباس والاخلاق

قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ..
صدق الله العظيم ..

فياليت كل أخت مسلمة تعمل بهذا الموضة الفارغة أن تنتبه وتحارب هذه الظاهرة فحجابنا عبارة عن تاج على رؤؤسنا ولا نقبل التغير فيه ..


->إقراء المزيد...

9 التعليقات:

laith9000 13 يونيو، 2009 12:52 م  

أستعيد عرشي في صدارة المعلّقين :)ولو بشكل مؤقت

الحجاب... انا لست بفتاة لاقول رأيي به بشكل واضح وسليم ولكني ساكتفي بنظرة فلسفية بسيطة لاني لا املك الوقت لمحاضرة .... واتمنى بالمستقبل تسمحلي يارا اكتب شي بالمدونة كموضوع ..او راح تطردني على هالجملة :)هههههه

الحجاب اليهودي هو موضوعنا... بالطبع الديانات السماوية الثلاث هم الاصلح بالتدريج من الأحد إلى الاقدم " إسلام .. مسيحية... يهودية"

ربما الاسلام هو الدين الوحيد الذي ما زال محافظاً على اصالته .. ولو انها تتعرض للنهش مرات ومرات ...

ربما لاحظتم من الصور التي وضعت بالموضوع ان الحجاب لا يغطي منطقة الرقبة والصدر..وعلى فكرة قلت انني اود ان اكتب موضوع عن الحجاب لان معرفتنا بدينناغير دقيقة ... وكما ذكرتي يا يارا الاية لا تقول ان الشعر يجب ان يغطى تقول الاية " وان يضربن بخمورهن على جيوبهن " والجيوب هي منطقة الرقبة وللأسفل... بمعنى ان الشعر ليس من ضمنها.. ولكن الهدف من الحجاب هو حجب كل ما يثير الشهوة ...

بمعرفتنا بالمعنى المراد يجب ان نلتزم بمعنى الحجاب ... ارى على التلفز موضات رهيبة وتفنن غير طبيعي بالحجاب وفنونه ... مع ان الاسلام كان واضحاً بمعنى الحجاب.. لعدم لفت النظر....ارى المسلمات اليوم يرتدون الحجاب وحتى الخمار ويغطين كل جسمهن ولكن بطرق ملفتة ... اتمنى لو انها تنزعه من ترتديه هكذا لانها تسيء لنفسها اولاً وليس بنظرة دينية ولكن لو كانت تريد بالفعل ان تلفت النظر ... تنزع الحجاب عن راسها وتسرحه وتلبس الجينز وتنزل للشوارع وستلفت الانظار بشكل افضل...

ربما يجب عليي ان لا اطيل.. ان ايضاً كنت فضولي بخصوص الحجاب اليهودي هذا وبحثت عنه عن الانترنت وطبعاً لا أريد ان اتفلسف زيادة .. فكلامك يارا مجمل بسيط ...

Nadiah 14 يونيو، 2009 2:49 م  

عزيزتي يارا..
دائماً متألقة وأتمنى أن تكوني من اهل الجنة وأن نجتمع هناك برحمة الله أرحم الرحمين..
بصراحة فاجئني الموضوع وكنت أراه حجاب جميل على شرط أن تغطى منطقة الرقبة والصدر فيصبح حينها أشبه بالعمامة في أيام الدولة الإسلامية القديمة..
شخصياً لم اجرب هذه الطريقة ولكن لمن جربها وكان يتوخى الحذر في عدم إظهار منطقة الرقبة والصدر أقول لهن إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى.. فهن لم يعلمن بأن هذا حجاب يهودي وهنا أتسائل: ألهذا السبب كانت فرنسا في مدارسها لا تسمح بالحجاب الملفوف على الرأس والرقبة وكانت تشترط اظهار الرقبة هل لأنها تعمدت أن يكون حجاب المسلمات كاليهوديات؟!!!..
حقاً أمر لفت نظري..
ولكن لو جعلنا من هذه الطريقة محشمة لتصبح كما قلت آنفاً أشبه بالعمامة الإسلامية وبعيداً عن اليهود فربما كان ذلك مقبولاً نوعاً المهم هم الستر والحجاب لأجل الله وليس لأجل العادات والتقاليد..
تحياتي لك..
وشكراً على الإفادة..

Woman space 15 يونيو، 2009 4:48 ص  

مبروك الصداره لليث مره أخرى

بصراحة موضوعك مميز جداً وفعلآ المعلومة جديده عليه ولو أنني ماأطبق هذا الحجاب ولا يقنعني أبداً لأنه مخالف للآيه
الكريمة التي ذكرها ليث فالحجاب ستر للمفاتن والرقبه والصدر هم من المفاتن
وأتمنى أن نرسل صورة حسنه عن ديننا الرائع ولا نكون ( إمعات )يعني مقلدين فقط.بل مؤثرين .

بارك الله فيك
دمتي بود

yara 15 يونيو، 2009 2:43 م  

صحيح ليث الحجاب الاسلامي وواضح وكيفيته وما هذه الاشكال والوان ما هي الا طريقة من الطرق التي يحاربنا بها اعداء الاسلام للفتت انظار شبابنا خطوة خطوة عن طريق الاسلام ولكن بفضل علمائنا والدعاة ان شاء الله لن يتم لهم ذلك ويتحقق وسياتي اليوم الذي ستعلو راية الاسلام عاليا كما كانت وقريبا ان شاء الله ...

yara 15 يونيو، 2009 2:49 م  

أهلا نادية نورت حروفك مدونتي ..
كلامك صحيح الكثير من بناتنا يفعلون بهذه الطريقة ولكن السؤال هل عند معرفتهم بهذا الامر سيعملون ويرجعون الى الحجاب الصحيح لنقول ونأمل ذلك .. مع اني اعتقد بان الامر مستبعد ولكن لنامل خيرا في أمتنا..
فرنسا رفضت الحجاب في الاول ثم فرضت هذا بصراحة لم تعتيرني هذه الفكرة التي تكلمتي عنها ولكنني اعتقد بانها المقصودة ليصبح الحجاب بعيدا عن الحجاب الاسلامي وهذا للمحاربة الان يكون هكذا واذا قبلوا بالامر فالله أعلم ماذا يفرضون غيره ..
تحياتي لك واسعدني مرورك ..

yara 15 يونيو، 2009 3:10 م  

الصدارة مؤقتا عزيزتي ههه
اتمنى ان تصل المعلومة للجميع لانه موضوع مهم ونرجو التقيد به ..
التمسك بالدين هو الطريق الى اعلاء كلمة الله وتوحيدها ومحاربه من يحاربها ..
نرجو من الله التوفيق للامة ..
سلمت يمناك على مرورك العذب ..تحياتي ومودتي لك ..

علي الغامدي 16 يونيو، 2009 12:04 م  

موضوع جميل لتثقيف الأخوات بشأن حجاب اليهود والبعد عنهم لأن من تشبه بقوم فهو منهم
تحياتي لكم

yara 23 يونيو، 2009 5:51 ص  

اهلا بك استاذي الفاضل في مدونتي ..
اسعدني مرورك الكريمو واتمنى معاودة الزيارة لي .. فهذا شرف لي ..
تحياتي لك ..

عاشق الرمثا الابية 28 يونيو، 2009 11:54 ص  

باختصار الحجاب الاسلامي فقط هو الافضل ونشكر الله على ديانة الاسلام

Blog Widget by LinkWithin

أكثر المواضيع قراءة

جميع الحقوق محفوظة © أكليل الندى

  © Blogger template 'Froggy' by Ourblogtemplates.com 2008

العودة للاعلى