الجمعة، 19 يونيو، 2009

اللبس على مزاج الناس


كلنا نعرف هذا المثل الشعبي القديم " كل على مزاجك والبس على مزاج الناس "
قول نعرفه جيدا منذ الصغر ونحفظه على ظهر قلب من كثرة ما ردد من افواه ابائنا وامهاتنا كلما ذهبنا الى السوق وبدأنا باختيار ملابسنا ..
فيبداون باعطاء التوجيهات المحظورة او المرفوضة والمقبولة في مجتمعنا .. واصبح لدينا قاعدة لا نفاش بعده ..
هذه المقولة وبالتحديد لا اعلم متى بدأ الناس بتداولها بينهم ولكننا على ما يبدو فاننا نعيش اليوم في هذا العصر الذي تطبق فيه هذه الجملة بحذافيرها .. اذ ان اصبح الغلب الفتيات والنساء اكثر تشابها من قبل والاكثر أن اغلبهم بات يقلد الاخريات بطريقة مثيرة للجدل وللشفقة واحيانا للاستغراب ..
والتي انتهت فيها فترة التميز والانفراد في مفهوم نساءنا وفتياتنا والى أين آآلت هذه المفاهيم والتي جعلت الجميع كانعكاس المرآة لصورة بعضهم البعض في كل ما يخص من مظهر خارجي .. من لبس واكسسوارات وحتى الوان الشعر حتى وصلت الى التقليد في طريقة الكلام ايضا .. فلا نسمع احداهم تتكلم بطريقة ملتوية او بها بعض الدلع حتى نرى الاخريات اخذن يحاولن الى تقليدها فلا يخرجن بنتيجة الا كما خرج الغراب من تجربته في محاكاة مشية الطاووس !!

ترى ما الممتع في تلك العملية من نسخ وقص التي يقمن بها هؤلاء النسوة والتي اصبحت شخصيتهم في مهب الريح من كثرة ما اخذن من البعض بدل ان يجعلوا من شخصياتهم ذات تميز وانفراد عن غيرهن ؟؟
احب ان انوه في موضوعي هذا وعن التقليد ..
ان اتباع الموضة والجري ورائها لا يعني ان نكون نسخا متكررة عن بعضنا وما نراه في عروض الازياء او على الطريق او اي مكان اخر حتى وان كان يعجب الناس !!
فالاهم عندي ان نرتاح له وان يكون معبرا عن شخصيتنا لا عن شخصية من حولنا فانا البس على مزاجي واكل على مزاجي وما ارتاح له والاهم ان اكون مقتنعة به وما يناسبني وسناسب مجتمعي وديني .. والا فلم خلقنا الله باشكال والوان مختلفة !!
فلست مجبرة على ان اقنع احد باختياري لملبسي طالما انني لا اقلد احدا فبهكذا اختيار اظل متميزة ومنفردة باختياري بنوعي وبهذا ايضا نحافظ على شخصياتنا بان تكون متميزة دوما كما يجب ان تكون ..

->إقراء المزيد...

4 التعليقات:

Woman space 22 يونيو، 2009 9:33 ص  

كلامك رائع ويدل على شخصية أروع
انا معك في كلامك كله
انا البس مايعجبني فإرضاء الناس غاية لاتدرك
وبعدين موكل موضه تكون من عاداتنا وتقاليدنا وتربيتنا وهي الأهم
لازم يكون لنا شخصية مستقله فأنا اخذ من الموضه مايناسبني ويناسب ذوقي


دمتي بود

yara 23 يونيو، 2009 5:53 ص  

مرورك دوما هو الرائع عزيزتي ..
نعم ولكن ليس كل الناس تفم هذا الكلام تنتقي ما يعجبها ولا تختار ما يناسبها والمجتمع وياريت الكل مثلك ^-^
لما وصل الحال بنا الى ما نحن عليه الان !!

مودتي ومحبتي لك ..

laith9000 25 يونيو، 2009 10:45 ص  

السلام عليكم ...

كلامك بالموضوع جميل يارا ..

أعتقد المشكلة فيننا كعرب هي التقليد بكل شي للغرب..وأيضاً نقط أخرى ...الشي اللي مو عند الواحد يعجبه ... واللي يكون عنده ما يرضى فيه ... وبما إنك تنادي بحقوق المرأة والمساواة .. انا اقولك انه كله كلام وانه لمرأة اللي تحكي عنها ما تعرف شي عن الحقوق ونص النسوان ما بدهم حقوقهم ... لانه آخرة النسوان تلاقيهم يسوقوا التكاسي "سيارات الاجرة" .. ويشتغلوا الشغلات المذلة والعاطلة ...لانه الخلل بالداخل يا يارا منظومة التفكير عند المراة هي القديم واللي تحتاج للإصلاح ... ومن الامور اللي هي اللبس متل ما تفضلتي ....

التقليد الاعمى والجري وراء آخر صيحات الموضة هو اول سبب ...وسبب آخر إنه المرأة ما أوجدت نفسها .. لهيك تحاول تصنع نفسها من خلال اللبس مع انه المفروض يكون اللبس من الحاجات الثانوية واللي تجمّل صورتها فقط ... بمعنى ان يكون اللبس مثل الإكسسوارات ليس إلا والجوهر هو الاصل .. ولكن إبحثي بالفئة اللي تتكلمي عنهم توجدي أن الجوهر معدوم ..

إبحثي متل حالاتك ناس راضيين باللي عندهم ويمتلكوا " الإكتفاء" ..توجديهم قلة ..ما تكوني مغرورة بس يا ستي :)

خخخ بس لو كنتي منهم كان هلكتي المستر تبعك باللبس والموضة وكان حيشحد مشان يجيبلك المصاري اللي حتصرفيهم على الفاضي.. هذا حال كتيرين .. :)

تحياتي

yara 26 يونيو، 2009 3:04 م  

كما يقولون التقليد أعمى ..
لو عرفنا ما نختار في الاصل لما وصل بنا الحال الى ما نحن عليه ..
تحياتي لك ..

Blog Widget by LinkWithin

أكثر المواضيع قراءة

جميع الحقوق محفوظة © أكليل الندى

  © Blogger template 'Froggy' by Ourblogtemplates.com 2008

العودة للاعلى