الأحد، 21 يونيو 2009

يوم مميز لدي ..


اليوم ليس كباقي الايام عندي ..
صحوت في الفجر للقيام للصلاة والدعاة لمن احبهم بالتوفيق لهم في حياتهم ..
اليوم كان من المقرر ظهور نتائج الامتحانات عندنا للتعليم المتوسط واليوم في اليوم الموعود لدى ابنتي " ظهور النتائج " حاولت بشتى الطرق المحاولة من حدة توترها ولكن هيهات لم أفلح .. لأول مرة أحس بانني اعجز عن عمل أمر ما بالرغم من عنادي وأصراري على كثير من الامور في حياتي التي لا أقبل بها التراجع أو الخسارة ..
ظهرت النتائج والحمد لله كما كان متوقع لها النجاح بتقدير جيدجدا مع أنني كنت اطمع بامتياز لانها من الاوائل في مدرستها وكانت على سنتين متتاليتن الطالبة المثالية في مدرستها ولكن لمشيئة الله ولا اعتراض عليها .. بكت كثيرا لعدم تحصيلها على ممتاز ولكن بضع درجات لا تهم على المعدل الان فهذه المرحلة تعتبر انتقالية للمرحلة الاهم .. المهم ..
لم ياتي الظهر على الا واستلمت نتائج باقي اميراتي .. اميرتي ندى نجحت بتفوق على مدرستها كلها ومن الاوائل اما هدى الصغرى كانت من الممتازات ايضا بحكم ان نظامهما يختلف عن اخوتها اما ياسمين فكانت بتقدير جيد جدا .. الحمد لله نجحن الاميرات بفضل رضى الله علينا وعقبال أن شاء الله الباقيين والذين ادعوا لهم بالنجاح أيضا ..
اتصلت بي صديقتي كنا متفقتين للخروج الى البحر ولم ارغب بالخروج في هذا اليوم لكنها قالت لي عبارة كانت قد اثرت في نفسي لا اعرف السبب ولكن اعتقد بانها على حق فيها .. قالت لي انا مسافرة ولا اريد ان اتركك وحيدة ..

كفاكي وحدة اخرجي من قوقعتك واختلطي بالناس .. لم ارد عليها ولكن قالت لي أنا عملت يلي على وحاولت ولكنك لم تستمعي لي الى متى ستظلين وحيدة !!
عبارتها هذه اثرت في نفسي كثيرا صحيح ليست لدي علاقات اجتماعية كثيرة ولست من محبي الاختلاط ولكنها ايضا لا تعرف باني لي عالمي الخاص بنيته لي وحدي ولا اريد الخروج منه لي عالمي ومملكتي لا اريد الا هي ..
يعجبني حالي واحوالي ولكن لربما هي على حق .. لا اعلم والله ولكن كلمتها هذه جعلتني افكر كثيرا ولكن لم اتوصل الى شيء ..
فاسدلت الستار على الموضوع !!
اجد يومي هذا حافل بفرحة لاعز الناس واحبهم الى قلبي وصديقتي التي لا اجد غيرها لي الا انها ستسافر قريبا بحكم عمل زوجها في السلك الدبلوماسي ربما على مراجعة كلامها وتغير الحال ولكنني اعتقد من شاب على شيء شاب عليه .. احمد الله على ما انا فيه ولا اريد غيره واتمنى لاميراتي أن يجعلهم الله من حفظه القرآن وان يرزقهم العلم النافع ..


->إقراء المزيد...

6 التعليقات:

Woman space 22 يونيو 2009 في 9:23 ص  

مساء النجاح والتفوق
الف الف الف الف مبروك لأميراتك المميزات الرائعات والله يعلي مراتبهم في الدنيا والأخرة يارب
وعقبال ولدي الحبيب الأسبوع الجاي نهاية الأختبارت وبعدها النتائج الله يفرحني فيه بصراحه وانا أقراء موضوعك خنقتني العبره كأن ولدي اللي نجح

لي تعليق على وحدتك ؟؟؟؟ ليش الوحده ليش يايارا !!!!
اختلطي بالناس وكوني صحبه مميزه حتى تتونسي بغربتك وتمر الأيام بسرعه ويكونون سلوى لك , واذا مو عشانك عشان بناتك لازم من الخروج خارج البيت والتعرف على الناس حتى يتعلموا التعامل مع الناس ويعرفون يميزون بين الناس الكويسه والبطاله ( الله يبعدهم عننا)
أختي لازم تكوني اجتماعية ولا تقفلي على نفسك وتعيشي وحيدة
صدقيني وين ما اروح لازم اكون صحبه لآني ما اعيش من دون أصحاب .
اسمعي نصيحة أخت لك في الله عيشي حياتك


وترجع الصداره لي في التعليق ^_^

yara 23 يونيو 2009 في 5:58 ص  

يسعد مساك بالفل والريحاحين ..
الله يبارك فيكي وعقبال عند ابنك ان شاء الله يارب ونفرح فيه .. اختي فضاء احاول جاهدة قدر المستطاع وان شاء الله يصير كل خير واكيد بوجود الاصحاب والاحباب الحياة تحلى ..
دمت بود اختي الفاضلة ..

عاشق الرمثا الابية 24 يونيو 2009 في 3:10 ص  

بالبدايةاتقدم بالتهاني بنجاح بناتك واتمنى ان يستمرن على هذا المنوال لكن هذا الموضع نستطيع ان نستنتج امرين مهمين وهما:
الاول:
من جد وجد وبناتك تفوقهن لم يأتي من فراغ اكيد من تعب ومشقه ولك انتي وزوجك الدور الاكبر انكم وفرتم لهن ظروف الدراسة
الثاني :
في هذا الموقف اثبتت صديقتك انك غالية وعزيزة عليها وانا اهنئك على هذه الصديقة المخلصة

yara 24 يونيو 2009 في 3:54 م  

الله يبارك فيك اخي العزيز فراس ..
الحمد لله التوفيق من رب العالمين .. دوما وابدا ..
وهي عزيزة وغالية على وصراحة لا احب فقدانها بشدة .. بس هذه الدنيا والحياة لا نستطيع ان نملك ما نحب دوما فهناك لحظة فراق في النهاية ..
دمت بود اخي الفاضل ..

laith9000 25 يونيو 2009 في 12:38 م  

إن شاء الله آخر الأحزان يا يارا .. عظم الله أجركم ...

القاعدة المتعارف عليها عنا برام الله إنه الشاطرين على ميعاد التوجيهي يرسبوا :)

القاعدة ما تنطبق على بنتك اكيد لانها خارج حدود الوطن :)

ههههه امزح اكيد ان شاء الله تبدع بس تشد حالها اكيد ...وفي شغلة ..مو المهم الشهادة والتعليم لانه المدرسة والجامعة وبعد ما تخلصي منها توخدي ورقة كرتون ... ما تستفيدي منها بمعناها المادي شي... ولكن هو المعنى الحقيقي بالمعرفة والعلم .. ونقطة أخرى انه الناس توجهنا نحنا " الشباب " واللي لسة في سلك التعليم ...بعبارات " ما إلك غير الدراسة " .. وهذه جملة انتي قلتيها يا يارا ...وهي جملة غلط ...لانه العلماء كانوا اغبياء بالمدرسة والعباقرة والمخترعين والعظماء لو ترجعي لتاريخهم تلاقي انهم ما انهوا مرحلة التعليم العالي اللي هي الجامعة ... اذا تتكلمي عن مهنة وانه بنتك تكون مثلاً مهندسة او طبيبة ..متل كل الاطباء بالعالم وانا واثق انه في ملايين من الاطباء...فانصحيها تهتم بتعليمها وفقط بتعليمها لانه طريقها الوحيد ...

اما اذا بدك تكون بنتك شي اكبر .. تكون متفردة بذاتها وبشخصيتها وانا متاكد وقتها حتقدم اكتر للبشرية وتفيد اكتر .. فوجهيها انه التعليم هو بداية الطريق بس.. او انه طريق صغير ...

هذا اللي يتعلمه الاوروبيين والامريكان ... تفرجي عليهم وتفهمي قصدي .. وتفرجي على عائلاتنا العربية بكل انحاء العالم .. تعرفي انه الشخص آخر كتاب قرءه هو ايام الجامعة مع انه عمره فوق الـ45 سنة ...

هي فقط انارة قبس نور اردتها ان تصل...

"أعلى مراتب الانسان ان ان يكون انسان" ....مقولة لي مأخوذة من فلسفات قديمة الناس ما تحب تسمعها لانه يهتموا بأشياء متل " التعليم ،الشغل، المادة ، التملك ، القوة "



أما عما قالته لك الـVipاللي تسافر باستمرار وتتركك لوحدك ..انا قلتلك من قبل انه الوحدة سيئة ..

ويمكن أنا جربتها بآخر ايام الدراسة للتوجيهي بحرماني من كل الامور اللي كنت اعملها بشكل شخصي واستمتع فيها واشوف الحياة منها ولو إنها اشياء صغيرة والناس اللي يعرفوني ينتقدوني عليها .. ولكنهم بالتاكيد لا يعرفون ما قيمة الامور الصغيرة التي اقوم بها بشكل يومي واعتبرها الحياة وهي بالنسبة لهم تفاهة كما اعتقد ...

"ولكنها ايضا لا تعرف باني لي عالمي الخاص بنيته لي وحدي ولا اريد الخروج منه لي عالمي ومملكتي لا اريد الا هي "

جملة رائعة تظهر اقتناعك بما لديكِ ولن اناقش امر يخضع لحريتك الشخصية بشكل كامل وهو هذا الموضوع وبالتاكيد لا تملك صديقتك سوى النصح ...

ربما هي على حق .. انا معك ... وربما هي ليست على حق لانها ليست انتي ربما تريدين ان تقسيس الامور بميزانها وعندها لن تكوني قد عدلتي بالوزن مع نفسك ...

بشكل شخصي ربما لي معارف لا بأس بهم ولي أصدقاء حميميين أيضاً.. ولكن ما زلت اؤمن بخصوصيتي وأضع نفسي في حلقة معزولة أراها أأمن في هذا الزمن ...

ربما أنتي موجودة في زمن من الصعب ان تكوني منفتحة فيه على العالم الاجتماعي المحيط الذي تكثر فيه الغدرات والطعنات من المقربين ..

لن أبداً بالتحليل لما تكتبي

وبالأصل لم أرد الرد ولكن خفت من إنتقادات
Woman space وان تتمادى وتنغر ...
هي فترة مؤقتة أؤكد لكِ وانا عائد :)

أعتذر على الاطالة بالتأكيد ...

____

Woman space

هالمرة كانت القراءة لي ولكن التعليق إلك ..ما حبيت ينقضي موضوع ليارا من دون مروري عليه .. حتى لو ما وضعت رد راح اكون قراته ولو إني بعالم تاني هذه الايام ..
_________

تحياتي

yara 26 يونيو 2009 في 2:56 م  

أهلا بك ليث مرة اخرى ..ان شاء الله بنجاحك ..
كل انسان يرى في نظرة على الاقل انه على صواب ولكن هذا لا يعني بان احكام الناس احيانا تكون على خطأ ..
اسعدني مرورك .. دمت بود

Blog Widget by LinkWithin

أكثر المواضيع قراءة

جميع الحقوق محفوظة © أكليل الندى

  © Blogger template 'Froggy' by Ourblogtemplates.com 2008

العودة للاعلى